إعلان



هل تريد طريقة سهلة لسطع يوم شخص آخر؟ قدم لهم مدح محددة ومخلصة ، تقول المعلمة شيريل فيرغسون.

#Cheryl Ferguson

لقد كنا جميعًا على الطرف المتلقي من الإطراء الفاتر ، سواء كان "عمل جيد" عامًا من أحد الزملاء أو "اوووه تبدو انيقا , لطيفا " من شخص لم يتمكن من اختيار ملابسه بدقة  . ولأننا بشر ، فقد تسلمنا على الأرجح نصيبنا العادل من الثناء الباهت (ههههه) .

ولكن ماذا لو قمنا جميعًا بالاعتراف الجماعي اليوم وقلنا: "لا مزيدًا من المديح الجميل!"

كيف سترى/سنرى الناس أو كيف سيصبح الناس و نحن البشر .

لا يحتاج الأمر إلا إلى بذل المزيد من الجهد لتحويل تعليق غامض إلى نوع من المديح الذي سيجعل يوم أحدهم رائع ، كما تقول وينيبيج ، كندا (Winnipeg, Canada)، معلمة الموسيقى في المدرسة الثانوية شيريل فيرغسون. فيما يلي المكونات الأساسية الثلاثة للمجاملة الفعالة.

استخدم اسمهم.

يبدو الأمر بسيطًا ، ولكن من المستحيل التأكيد على مقدار ما تعني لشخص ما عند الاتصال به او الحديث معه بذكر باسمه. يقول فيرجسون: "إن استخدام اسم شخص ما ، يخبرهم بأنهم يستحقون وقتك ويستحقون معرفة ذلك".

اجعل مجاملتك محددة بقدر الإمكان.

كمديرة لفرقة مدرسة ثانوية ، قادت فيرغسون حفلات لا تعد ولا تحصى واستمعت إلى عدد لا يحصى من أعضاء الجمهورالذين  يصعدون إلى موسيقييها الشباب في نهاية العرض ويقولون لهم: "عمل جيد". وتقول: "ستتفاجأ برد فعل مختلف من الطلاب إذا قلت شيئًا مثل: "إن الطريقة التي لعبت بها هذه الملاحظة في نهاية الحركة الثانية جعلت قلبي يرفرف ، وأعادني إلى اللحظة التي رأيت فيها ابني يولد لأول مرة "عيونهم على نطاق واسع ويقولون ،" شكرا لك! "

في المرة التالية التي تحاول فيها التسوية للحصول على "عمل جيد"(مدح) ، يمكنك أن تأخذ لحظة وتصف أثر الوظيفة علىك (امدح نفسك لاخد طاقة ايجابية) (أو غيرك من الأشخاص) أو تسمية ما كان مميزًا للغاية حول ما فعلوه. قل شيئًا مثل "أنا أقدر حقًا الوقت الإضافي الذي أنفقته مع هذا العميل - يمكنني أن أقول أنه أحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة إليهم".

اجعل محيطك مفعم بالكلمات الجيدة التي ستضفي أثر جميل في يومك و يوم الاخرين .

بدلًا من "تبدو جميلة" ، قل "هذا اللون رائع عليك - يجب عليك ارتدائه كثيرًا" أو "قصة شعرك رائعة - تجعلك تبدو مصقولة جدًا".
حاول عدم الثناء والركض. (وازن وزان)

إذا كان لديك الوقت والرغبة ، فكر في متابعة إطلاعك على سؤال ، مثل "ما الذي جعلك تقرر قضاء وقت إضافي معها؟" أو "من أين حصلت على هذه السترة؟"

ولكن بنفس أهمية طرح سؤال هو: "عليك أن تلتزم بسماع الإجابة" ، كما تقول فيرغسون. على الرغم من أنه يبدو واضحًا ، إلا أننا جميعًا كنا مذنبين لإلقاء "مهلا ، كيف حالك؟" وعدم الانتظار لمعرفة ذلك.

إعلان

شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

سر إعطاء مجاملة تجعل الناس يتوهجون

الخميس، 7 فبراير 2019

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق